الخميس، ٢٣ أكتوبر ٢٠٠٨

انا و عبدل و هي

مذكرات جيفرسون

انا و عبدل و هي

يوم من الأيام رحت دوره تدريبية
الى بلد الضباب الى لندن
وفي الكورس تعرفت على واحد كويتي
بصراحة كان جدا طيب واخلاق وفاهم
ما شاء الله عليه من النوع الي يعجبك
عقب الكورس سألني شناوي تسوي ترجع الديره؟
قلت له لا بصراحة ودي افر بريطانيا فر
قال لي اشاريك تجي معاي ويلز؟
ويلز؟ بصراحة من زمان ودي اشوفها
يالله ويلز ويلز

اجرنا سيارة من مطار هثرو وانطلقنا الى ويلز
كنت انا اسوق السيارة وكان اهو الليدر ويدليني
وقام يسولف عن حياته
يقول انه قبل 15 سنه سافر الى ويلز وعاش فيها 4 سنين
كانت هذي السنين من اصعب واروع سنين حياته
كان حزته يتدرب في مصنع مع العمال
وكان التدريب اقشر وعملي ومع ناس اخلاقهم كلش
لكنه تحمل وتحمل

وفي يوم من الأيام تعرف له على وحده من نفس البلد
طبعا انا مازلت اسوق واهوا يسولف
بس بصراحة اسلوبه فضييييع
يصلح حق رادو الكويت
المهم تعرف عليها وازدادت المعرفه
واطلبت منه انه يكون البوي فرند لها
بس الولد ملتزم وقال لها انا مسلم وما يصير ارتبط بوحده الا بالزواج
قالت له مو مشكله نتزوج
قال لها بس انا قاعد هنيه 4 سنين وراجع ديرتي وماراح تستمرين معاي
قالت لها انا راضيه 4 سنين بس خلك معاي ابيك
انا بصراحه قلت بقلبي ما الومها
انتو لو سامعين اسلوبه وشايفين اخلاقه جان ما تلومنها
المهم وبعدين

قالها بس ترى احنا زواجنا غير ما نروح الكنيسه
قالت له سو الي تبيه انا تحت امرك
تزوجوا ، سكنوا في نفس السكن، تعرف على اهلها
وعاشوا اجمل حياتهم بس بدون اطفال
ولما قربت تخلص الـ 4 سنين قالها احنا عند وعدنا

قالت له ليش انت مازلت مصر تنفصل؟

شفت مني شي؟
قصرت معاك؟
قال لها لا لا لا
بالعكس ما شفت منج الا كل خير
ولكن لازم ارجع ديرتي وانت ما تقدرين تعيشين معاي بالكويت
الناس غير، الديره غير، واهلي غير
توسلت فيه، ترجته، اتحمل ، اجرب، ،،،

والريال مصر على قراره
بصراحه بط جبدي هني

وتفرقوا وسافر عنها والحسره والألم تعصر قلب المسكينه

رجع الكويت ورجع دوامه وزاد معاشه وتزوج
وصار عنده عيال

وهذه القصه صار لها 15 سنه

الحين احنا وصلنا المدينه
وقام يدليني لف يمين ولف يسار ولف يمين وروح سيدا
الا ان وصلنا الى بيت
قال خلاص طف السياره
استغربت انت وين مودينا؟!!!
مفروض نسكن في فندق
قال هذا بيتها
بيت منو؟
بيت زوجتي الأوليه

من صجك؟!!! لي الحين ذاكر العنوان؟
15 سنه ولي الحين ذاكر؟
قال شفت المره العجوز الى عند الباب ؟ هذي امها
قال يالله خلاص حرك
قلت له شنو حرك
انت طول الطريق تسولف عن البنت
ووصلتنا لي بيتهم
معناته انت مشتاق تشوفها
لازم تنزل وتسأل عنها
رفض و اصريت
عاند و ألحيت
ولما قنعته
وياريتني ما قنعته

نزلنا من السياره ورحنا عند العجوز
سلم عليها وقال لها عرفتيني؟
قالت لا بس صوتك مو غريب
قالها انا عبدل (اختصار عبدالله)
اهوا قال عبدل الام قام تتراجف

وحضنته ذيج الحضنه
وقام تبجي
ولما خلصت منه
دارت علي وحضنتني
وامسكت خدودي بايدها (انا شكو ما ادري)
ودخلتنا البيت وقعدتنا على الصوفا وقعدت قبالنا تطالع عبدل
سألها وين فلانه؟
قالت له بالدوام بس الحين حزت رجعتها
شوي والا البنت جايه
الام قالت حق عبدل انت انخش وخل نفاجئها
وتميت انا بروحي بالصاله
دخلت البنت سلمت على امها
قالت لها الام عندنا ضيوف
شافتني وسلمت بس مستغربه منو هذا الأجلح الأملح الي ياينا
بس بصراحه اهيا جميله
تقول حق القمر وخر وانا مكانك

اثاريه بعد 15 سنه ياي

الام قالت لها عندنا ضيف ثاني
وطلع عبدل من الغرفه ترا را
اهيا شافته
جان تطيح غشيانه
يابنت الحلال قومي رشينا عليها ماي
رحت المطبخ ادور بصل
شربت بيبسي على الطريج
دورت بصل مالقبت
رجعت
والا الاخت والاخ متخاضنين
وانا والام نطالع بعض
يالحبيب فج شوي وخر عنها
هدأت الامور قامو يسولفون اشصار فيه وفيها خلال الـ 15 سنه
انزين اهما يسولفون وانا مجابلتني امها العجوز
مره تسألني جم عمرك
مره بتراويني ظروسها التركيب
والله بلشه
قعدنا ساعتين على هلحال

قلنا لهم يالله بنروح قاطعين درب وبنروح الفندق
قالوا ماكو فندق سكنكم واكلكم عندنا
قلت حق رفيجي
هذوله اما بحارنه (بحرينيين) او من اهل الحسا
اول مره اشوف انجليز جذيه
رحنا الفندق واهيا وراه
دخل الغرفه واهيا وراه
دخلت انا غرفتي بس محد وراي
بعد 3 ايام قررنا نسافر لمدينه ثانية
وحانت لحظة الوداع
مسكتني

وقالت لي

ديربالك على عبدل وحطه بعيونك
قالت لي شوف انا عمري ما نسيت عبدل
تركني وما نسيته
تزوجت وما نسيته
الشخص الي تزوجته اخذ فلوسي كلها
وشفته بعيني مع صديقتي في فراشي
وانا الحين بدون زوج ولا ابي اتزوج
ولا ابي من هالدنيا غير سعادة عبدل
عبدل الي بعد 15 سنه وفي اول رحله له للندن
حضر وسأل عني
عبدل الي ما شفت منه غير الحب والحنان
عبدل الوحيد الى عاملني كانسانه
دير بالك على عبدل
وراحت واعيونها كلها دموع
كانت تكلمني بس الكلام حق عبدل

كانت مو قادره تحط عينها بعينه
رجعنا الكويت ورجع عبدل حق ام عياله
وتعلمت من الرحلة الشيء الكثير
تعلمت ان عشان تروح وليز تاخذ الطريق M4

مع تحيات جيفرسون
لعلي رسمت الابتسامة على وجه احد

ليست هناك تعليقات: