الأحد، ١٨ يناير ٢٠٠٩

تخرب الي ما يخترب

لما اتحدث مع اشخاص غير عرب اغلب الاحيان اكلمهم باللغة الانجليزية
احس اني وايد اقدر اوصل المعلومة لهم بسرعة ويسر، بصراحة بدلياتي بالانجليزي
وايد وايد اقل من العربي، يمكن هذا تأثير الفترة التي عشتها في برايتون البريطانية
ولا بصراحة بعد، افهم وايد اشياء عن بريطانيا مثل حزب العمال البريطاني واهدافه ولي
الحين مو فاهم حزب الامة الكويتي وأهدافه.

في هذا الاسبوع صار معاي 3 مواقف، الاول لما كنت اراجع الدكتور، رحب فيني
ورحبت فيه وكنت اكلمه بالانجليزي وهو يكلمني بالكويتي مع انه هندي، عطيته
فرصه، عطيته نغزه، مو راضي يفهم، وآخرتها قال لي: "انت مهتاج مزااااز هيوي"
قلت له "What" قال " مزااااز هيوي" قلت له بالكويتي شنو هذا "موزااااز هيوي"
قال "مزاااز مزااااز" كل اسنأش ساأه، قلت له هااااااااااااااااااااااااااا مضاد حيوي!!!
اي قولها بالانجليزي غربلك الله.

الموقف الثاني لما انعزمت ورحت مطعم، وصل دوري عشان اطلب وما كان لي خلق اقرا المنيو،
قلت له بالانجليزي في عندكم ربيان، رد الجرسون الهندي علي بالكويتي "في ربيان مشوي، مكلي،
بالبكسمااااااات، وفي ربيان تش تش" ها شنو؟ شنو هذا تش تش، جان يرد هذا ربيان مثل
بخور يسوي تش تش، عجيب هذا المطعم شنو تش تش وشنو بخور، انا عناد ولقافه، قلت له
يلا يبلي تش تش. وطلع بالنهاية ماعون حديد مركب على قاعده خشب والربيان مكود مناك
وفيه 785874 سعره حرارية، ولدخنه طالعه منه تقول حرايج النفط ايام الغزو، شنو هذا ؟
قال هازا تش تش، الربع ضحك، انا فصلت قمنا نهف على الماعون جنه شابين حريجه براس
العاير ومتوهقين فيها.

اما الموقف الثالث والاخير، رحت كوفي شوب في مجمع الراية الراقي،
بعد اهني لازم يعرفون انجليزي ، صح؟ كعادة جيفرسون ولقافته، طلبت طلبات جديده
مو مجربها من قبل، يابو الطلب ولا كل شي على قولتهم يهبل، وبعدين قررت اطلب
عصير فراوله بالليمون، استغرب الجرسون،ورد علي باكويتي شلون؟ ما يصير،

هازا هامز وهازا هلو؟ قلت له انا ابي جذيه، الجرسون كان فلبيني،
بس رده علي كان بالسوري وقال:

تكرم عينك، على راسي. حلالالالالالاته.

ما تقولون شنو الحل ليش ما يردون علي بالانجليزي؟

ولا ديرتنا تخرب الي ما يخترب؟

مع تحيات جيفرسون
لعلي رسمت الابتسامة على شفاه أحد

هناك ٧ تعليقات:

غير معرف يقول...

عليك بالعافية الربيان .. بو تش تش :)
يا معود هذا وايد أهون من راعي التكسي الي ركبنا معاها في تركية
قلت حق الي معاي بالتاكسي .. آنه ماشي بهل الطريق من قبل .. بس ماكان هل الطول .. الظاهر الأخ يبي يزيد فلوس العداد ...
شان ينط ... آنه ما يسوي شذيه علشان فلوس .. شنو آنه علي بابا ؟ ... يقصد حرامي
ولا أثاري الأخ يعرف عربي ... :)
ملاحظة أخيرة .. أحنا لازم نعتز بللغتنا العربية .. سي يو ليتر ;)

Mohammad Al-Yousifi يقول...

احمد ربك

انا بلندن ادش مطعم ايطالي يحاجيني كويتي

جيفرسون يقول...

بو عبدالله و ma6goog
نورتوا المدونة

أثاري مو انا بروحي اعاني!!!

غير معرف يقول...

منورة بصاحبها ...
يالله ... شد حيلك معانا
وعطنا سوالفك الحلوة الطيبة
معاي مجموعة مفتقدين الحوادث الحلوة ... حفيفة الظل والطين ... مثل صاحب المدونة ...
اسمع هل السالفة
بالثمانينات .. كنت راكب السيارة مع اخوي الي اكبر مني
وكان ياكل ...حب ... ويتفل القشور ..برة من الشباك الي يمة
كنا بصليبيخات لما مرينا على صبيان .. وأخوي على سنتة بتتفل قشور الحب ... من الشباك
ولا واحد من الصبيان يقولة ... تف علييييك ....
:)
اعتقد واضحة :)

غير معرف يقول...

أبي اغط بالنت .. أدور على قصيدة حق .. غازي القصيبي اذا لقيتها ...
راح انزلها على التعليقات

غير معرف يقول...

جمل غير مفيدة مهداة لمدرسة لغة عربية

انا ... في النحو وفي الصرف ...
ضعيف
لم يعلمني الكسائي ...
ولا الفراء ... استاذي العتيد
انا يا سيدة الاعراب ... كالاعرَاب ...
ايقاعي ... ايقاع الحداء
عندما ترتحل الناقة في ليل المحبين الظماء
تنشد المرعى البعيد
انا لا اعرف من كل بحور الشعر ...
الا ذلك البحر المخيف ...
حيث يهوي مدمنو الموت ...
الى صدر عناق
والى عجز فراق

انا يا استاذتي طفلٌ غبي
دللوه
اشفقوا ان يضربوه
عندما جر مضافا
شأنه ان ينصبوه
عندما حرك إسما
جبنوا ان يلمسوه
وهو يجهل
كل تفريعات ... مفعولٍ ... ومفعالٍ ...
وافعل


آه ... يا ساحرة الضمة ...
والكسرة ... والفتحة ...
يا احلى سكون
لك نون
ولباقي نسوة العالم نون
آه ... يا اروع حالٍ ...
كان او سوف يكون
آه ... يا اجمل ظرف
في زمان
او مكان
مت يا استاذتي الحسناء ... موتا
بين ما انفك ... وما زال ...
وهيهات ... ويا ليت ...
وحتى !


علمي تلميذك الابله ...
الغاز القواعد
علميه الوصل ... لا في الفصل ...
بل بين السواعد
علميه نشوة التمييز ...
ما بين صديق ... وحبيب
واستريه بجناح العطف ...
في الليل الرهيب
وصفي كيف التصاق الوصف
بالموصوف ... لا يخشى الرقيب
واسكبي في اذنيه
لسعة العقرب والزنبور ...
لا تبقي عليه
واذا ما مات ... فقولي :
مات مقهورا ... كعمي سيبويه


في الختام
اعربي ما تحته خطٌ ...
وتحت الحب خط
انه الموت الزؤام
والسلام .

bent el deera يقول...

لوووووووووووووول

"وفي ربيان تش تش" ها شنو؟ شنو هذا تش تش، جان يرد هذا ربيان مثل
بخور يسوي تش تش"
موتتني من الضحك
عاد مصطلح تش تش انا استخدمه بالمطاعم الهنديه وما شاء الله يفهموني بسرعه...
هههههههه